التعليم تقرر عدم السماح بإجراء امتحانات الدور الثالث لطلبة الكليات والمعاهد

التعليم تقرر عدم السماح بإجراء امتحانات الدور الثالث لطلبة الكليات والمعاهد

العراق -بغداد(بلاد نيوز)- قررت هيئة الرأي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عدم السماح بإجراء امتحانات الدور الثالث لطلبة الكليات والمعاهد وذلك لعدم وجود أي مبرر لجدواه وزوال مبرراته.

وأقرت هيئة الرأي خلال الاجتماع الذي عقد بجامعة النهرين باستحداث وسام باسم (التميز العلمي) يمنح للذين أسدوا خدمات كبيرة للثقافة والعلوم في مختلف مجالاتها ويكون موعد التكريم في يوم العلم.  

وأوضح وزير التعليم علي الاديب أن "هذا الوسام يأتي ضمن توجهات الوزارة الرامية الى دعم الإبداعات العلمية وتوفير كل ما تتطلبه الكفاءات العراقية داخل الجامعات العراقية، بل حتى من خارج المؤسسة التعليمية من الكفاءات والشخصيات العلمية الذين قدموا خدمات جليلة للبلد".

وأشاد وزير التعليم بدور الجامعات والمؤسسات التعليمية لعدم سماحها بشكل قاطع لممارسة أي نشاطات سياسية أو حزبية داخل الحرم الجامعي، وحرصها على ابعاد اي نشاط من هذا القبيل، ومن قبل أي جهة، الى خارج اسوار الجامعات.

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي لوزارة التعليم قاسم محمد جبار أن" هيئة الرأي ناقشت ضوابط التقديم والقبول في الدراسات العليا، وخطة القبول في الدراسات العليا، وتعليمات الإجازة الدراسية، وغيرها من الموضوعات التي طرحت في الاجتماع".

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن "هيئة الرأي والتي تعقد اجتماعاتها دوريا لمناقشة كل محاور العمل في الوزارة والجامعات العراقية تضم وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووكلاء الوزارة والمستشارين والمديرين العامين، فضلا عن رؤساء الجامعات والهيئتين والمجلس العراقي للاختصاصات الطبية".

 

 

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة