ايران تعلن نجاح اختبار لقاح كورونا المحلي على 14 متطوع

عدد القراءات : 150
ايران تعلن نجاح اختبار لقاح كورونا المحلي على 14 متطوع

بلاد نيوز /إيران / أكد رئيس الجهاز التنفيذي للجنة تنفيذ أوامر الإمام في ايران "محمد مخبر"، أن الـ 14 شخصاً الذين تلقوا لقاح «كوفيد - 19» مؤخراً أوضاعهم الصحّية جيدة ولم تظهر عليهم أعراض جانبية.

وقال "مخبر": خلال الشهر المقبل، سننتج بين المليونين إلى ثلاثة ملايين جرعة لقاح شهريا لفيروس كورونا، وخلال ثلاثة إلى أربعة أشهر، سيصل هذا العدد الى 12 و 14 مليون لقاح.

وكانت قد أعلنت ايران ان اللقاح الذي يتم انتاجه بمشاركة الكوبيين سيتم حقنه في كوبا في المرحلة الاولى لـ 56 شخصا وفي المرحلة الثانية لاكثر من 100 شخص آخر في كوبا ايضا، ومن المقرر في المرحلة الثالثة حقنه لعدة آلاف من الأشخاص في كوبا وايران بالتزامن معا.

وتقوم 6 او 7 شركات ايرانية بانتاج لقاح كورونا حتى نهاية العام (الايراني - ينتهي في 20 اذار/مارس) كما ان اللقاح الذي يتم انتاجه في ايران بمشاركة الكوبيين سيبدأ حقنه في الربيع القادم.

ورغم ان انتاج اللقاح من قبل الشركات الايرانية قد بدأ، ولكن يبدو ان اللقاح الايراني الكوبي سيدخل السوق الايرانية اولا وستبدأ سائر اللقاحات اختباراتها السريرية في غضون اسبوع او اسبوعين.

تراجع معدل الوفيات اليومي في ايران في الأثناء، أعلنت المتحدثة باسم وزارة الصحة الايرانية سيما سادات لاري، عن تسجيل  5 آلاف و 917 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 في مختلف انحاء ايران، ليرتفع عدد المصابين بالفيروس لغاية ظهر يوم الثلاثاء الى مليون و 342 الفا و134 شخصا، فيما يعيش 4272 شخصا منهم في العناية المشددة./انتهى

 

 

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة