وزير التعليم: تخرج 288 طبيب حاصل على "البورد" يمثل رسالة للعالم بقدرتنا على النهوض والبناء

عدد القراءات : 6480
وزير التعليم: تخرج 288 طبيب حاصل على "البورد" يمثل رسالة للعالم بقدرتنا على النهوض والبناء

بلاد نيوز/ العراق/ بغداد/

رعى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين الشهرستاني، احتفالاً لتخرج الدورة الـ23 " دورة السلام والتنمية " للمجلس العراقي للاختصاصات الطبية وحصول 288 طبيبا على شهادة البورد.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اثناء الاحتفال الذي اقيم في قاعة المؤتمرات في كلية الطب بجامعة بغداد، ان تخرج دفعة جديدة من طلبة المجلس العراقي للاختصاصات الطبية يمثل رسالة الى العالم بقدرة العراقيين على النهوض والبناء على الرغم من الظروف التي تمر بها المنطقة والعراق بصورة خاصة"، مؤكدا ان العراق ماض في علمية البناء والتصدي للقوى الارهابية الظلامية التي تريد اطفاء اشعاعه الحضاري.

واضاف الشهرستاني ان الوزارة وضعت خطة للتوسع الافقي خصوصا في التخصصات الطبية لتلبية حاجة المجتمع وجعلها مقاربة للنسب في الدول المتقدمة ، مضيفا ان الوزارة تعمل على اعادة السمعة التي كانت تتمتع بها الكفاءات الطبية العراقية من خلال الانفتاح على الجامعات العالمية الرصينة وتبادل الخبرات وبناء مراكز طبية متطورة .

وتابع ان الوزارة ستعمل على التنسيق  مع وزارة الصحة للنهوض بالقطاع الصحي في العراق من خلال تدريب الاطباء في المستشفيات الجامعية واستحداث اقسام تلبي حاجة المجتمع ووضع برامج للتواصل مع الخريجيين والتواصل معهم من خلال اشراكهم في مؤتمرات دولية للاطلاع على آخر ما توصل عليه العلم الحديث في  مجال الطب.

ووزع الشهرستاني، خلال احتفالية التخرج، الهدايا التقديرية للخريجين الـ32 الاوائل على التخصصات الطبية، وهنأ كل خريجي الدورة الـ23 والبالغ عددهم 288 طبيبا، على الانجاز الذي حققوه بالحصول على لقب زميل المجلس العراقي للاختصاصات الطبية، وهي اعلى شهادة مهنية في الاختصاص داخل العراق.

من جانب اخر، اثنى رئيس المجلس العراقي للاختصاصات الطبية الدكتور فالح احمد البياتي، على دعم الوزارة ووزير التعليم بشكل خاص لعمل المجلس العراقي ورفده بكل مستلزمات تطوير البنية التعليمية في المجموعة الطبية.

يذكر ان المجلس العراقي للاختصاصات الطبية الذي تأسس عام 1986 يشرف على 38 دراسة تخصصية وهي تعد اعلى شهادة في حقل الاختصاص.

ويبلغ عدد الطلبة المتخرجين  في المجلس ولمختلف التخصصات منذ تاسيسه 5976 طالبا.

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة