النجف تشهد ولاول مرة عمليات قسطرة كهربائية لأرتجاف القلب

عدد القراءات : 3134

بلاد نيوز/ النجف/ نبراس الكرباسي/ شهد مركز النجف لجراحة القلب والتداخل القسطاري ولأول مرة اجراء عمليات القسطرة الكهربائية لمعالجة المرضى الذين يعانون من عدم انتظام كهربائية القلب.

وقال الدكتور خالد ابراهيم عنبر مدير مركز النجف لجراحة القلب والتداخل القسطاري " بدعم مباشر ومتابعة مستمرة من الدكتورة عديلة حمود حسين وزيرة الصحة ولتقليل العناء واعباء السفر على مرضانا فقد وصل الى مركزنا فريق طبي الماني يرأسه طبيب اختصاص دقيق قسطرة كهربائية لأجراء بعض عمليات القسطرة الكهربائية لعدد من المرضى الذين يعانون من عدم انتظام كهربائية القلب".

واضاف عنبر ان " اجهزة تخصصية سبقت وصول الفريق وتم تنصيبها خصيصا لأجراء هذه العمليات وان الفريق الزائر سيبقى لمدة ثلاثة اشهر في المحافظة يقوم خلالها بتدري كادر المركز واستقبال المرضى المحالين عن طريق استشارية مركز النجف لأمراض القلب والتداخل القسطاري".

وتابع عنبر ان " عمليات القسطرة الكهربائية تعد من العمليات النوعية والمتميزة التي تم اجراءها في مركزنا وقد بلغ عدد العمليات التي اجريت حتى الان خمس عمليات وان المرضى الذين اجريت لهم العمليات بحالة صحية جيدة جدا".

مايجدر ذكره ان المرضى الذين يعانون من عدم انتظام كهربائية القلب يشكون بإستمرار من حالة الارتجاف الاذيني وما يترتب عليه من عدم انتظام ضربات القلب وعملية القسطرة الكهربائية تعتبر الحل الاخير بعد عجز المعالجات الدوائية وفيها يتم معالجة الانسجة التي تسبب الرجفان الاذيني في القلب

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة