العتبة الحسينية بكربلاء تحقق نسب انجاز متقدمة لمشروع طبي لمرضى التوحد

عدد القراءات : 2109
العتبة الحسينية بكربلاء تحقق نسب انجاز متقدمة لمشروع طبي لمرضى التوحد

بلاد نيوز/ كربلاء/ حسين السيد

حققت الملاكات الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة نسب إنجاز متقدمة في مشروع (مركز الإمام الحسين -عليه السلام – الطبي) الخاص بعلاج أمراض التوحد بمواصفات تفوق جميع المراكز الموجودة في العراق.

وقال المهندس كريم عواد من قسم المشاريع الاستراتيجية والاستثمارية في العتبة الحسينية والمشرف على المشروع إن " المشروع يقام على أرض مساحتها الكلية 7636 متر مربع يتألف من بناية رئيسة تتكون من9 طوابق تتوزع على سردايب وثمانية طوابق، يضم السرداب موقفاً للسيارات إضافة إلى موقع لخزانات المياه والوقود, والمولدات, أما الطابق الأرضي فسيكون مخصصاً لأداره المشروع وعيادات للفحص وصفوف تدريسية لمرضى التوحد خاصة بمجال النطق.

وأضاف عواد " أما الطابق الثاني فسيكون عبارة عن قاعات رياضية لاكتشاف المواهب التي يحملها المرضى الراقدون على حين سيحتوي الطابق الثالث على كافتيريا للطعام, وفي الطابق الرابع والخامس قاعات للعلاج الفيزيائي مختلفة المساحات والشكل المعماري, أما الطوابق الأخيرة من المشروع فستكون عبارة عن غرف مخصصة لرقود المرضى"، مشيراً إلى أن "المشروع يضم مساحة 2500 متر مربع المقدمة خصصت للمساحات الخضراء ونافورات للمياه وأعمدة للإنارة وأماكن للجلوس وغيرها".

وتابع عواد " كما سيحتوي المشروع على بناية أخرى على شكل هرمي بواقع أربعة طوابق ملاصقة للبناية الرئيسة مخصصة للاستعلامات وقاعات لاستقبال أولياء الأمور للمرضى التوحديين وبشكل دوري عن طريق جدول تنظمه إدارة المركز"، موضحاً أن "العتبة الحسينية  أخذت على عاتقها حل جميع المعوقات التي يمر بها المشروع لإنجازه بأسرع وقت ممكن".

وأردف( عواد) إن الكوادر الفنية والهندسية متواصلة في أعمالها ومن المؤمل أن ينجز المشروع في المدة المحددة له البالغة 28 شهراً، مبيناً أن "نسبة الإنجاز التي وصل إليها المشروع  بلغت 48 % ".

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة