اكثر من 2000 وردة وزهرة طبيعية زينت مرقد الامام علي في النجف لاحياء عيد الغدير

عدد القراءات : 6548

بلاد نيوز/ النجف/ نبراس الكرباسي/ تزينت أروقة الحرم العلوي الطاهر والصحن الحيدري الشريف بآلاف الورود والأزهار الطبيعية استعدادا للاحتفاء بذكرى عيد الغدير الأغر.

وقال رئيس هيئة مواكب العتبة العلوية المقدسة مشتاق العامري" قام مجموعة من الإيرانيين المتخصصين بعمليات تزيين الورود والأزهار الطبيعية بجلب كميات كبيرة الى المرقد العلوي الطاهر ن خلال برنامج متكامل تم تنفيذه من قبل هيئة مواكب العتبة المقدسة وبالتعاون والتنسيق مع اقسام العتبة ذات العلاقة".

وأضاف" أن المبادرة تنظمها الهيئة بالتعاون مع عدد من المتبرعين الإيرانيين المتخصصين بتجميل وتزيين الورود والأزهار الطبيعية والقادمين من مختلف المدن الإيرانية المشهورة بزراعة الورود الطبيعية، طوال السنة وبالخصوص في الزيارات المباركة المليونية التي تحمل الاحتفال بذكرى مواليد الأئمة الأطهار أو المناسبات الدينية السعيدة".

وتابع " يتم جلب هذه الورود والأزهار الطبيعية بشاحنات خاصة مبردة للحفاظ على رونقها ونظارتها، وتكون بصورة مفككة يتم تركيبها وتجميلها داخل أروقة الصحن الحيدري الشريف لتكون مهيأة للتركيب والنشر، وهذه الأزهار والورود تعد من أفخر الأنواع في العالم ومن أسمائها ( الانتريوم والليليوم والروز الهولندي والليلك)".

وقال " تمت المباشرة بنشر أكثر من ألفي وردة وزهرة طبيعية من خلال كوادر الهيئة والإخوة المتبرعين الإيرانيين، إضافة إلى نشر الزينة والاعلام البيضاء الكبيرة الاربعة داخل الحرم الشريف مع تزيين وتجميل مخارج ومداخل ابواب الصحن الحيدري الشريف مع تزيين صحن الامام الحسين عليه السلام والشوارع المحيطة بالعتبة المقدسة من جميع جوانبها بمئات من أشرطة الزينة على شكل مثلثات ".



القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة