وفد من الأمم المتحدة يزور النجف بدعوة من مؤسسة اليتيم الخيرية

عدد القراءات : 5621

بلاد نيوز/ النجف / فراس الكرباسي/ زار وفد رفيع المستوى من الأمم المتحدة في العراق محافظة النجف الأشرف، والتقى بسماحة المرجع الديني السيد محمد سعيد الحكيم ومحافظ النجف ورئيس مجلس المحافظة بالإضافة الى زيارة مقر مؤسسة اليتيم الخيرية والالتقاء بعدد من الشخصيات المعنية بملف حقوق الإنسان في المحافظة.

وقال حسن الجراح مدير قسم الإعلام في مؤسسة اليتيم الخيرية لوكالة بلاد نيوز "بعد الزيارة التي قامت بها مؤسسة اليتيم الخيرية الى مكتب حقوق الإنسان في البعثة الأممية لمساعدة العراق يونامي قبل شهرين، لبى السيد فرانسيسكو موتا ممثل المفوض السامي لمجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة ومدير مكتب حقوق الإنسان في العراق دعوةَ مؤسسة اليتيم الخيرية لزيارة محافظة النجف الأشرف".

وأضاف الجراح " نسقت مؤسسة اليتيم الخيرية برنامج زيارة الوفد الأممي الى المحافظة ، وقد زار الوفد المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم والتقى بالمشرف العام لمؤسسة اليتيم الخيرية سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد محمد حسين الحكيم، ومن ثم زيارة السيد لؤي الياسري محافظ النجف الأشرف والسيد مجيد زيني رئيس مجلس المحافظة، وأعقبها زيارة الى مقر مؤسسة اليتيم الخيرية لمتابعة أعمال المؤسسة عن كثب". 

واضاف " إن الوفد قد التقى أيضاً في مقر المؤسسة بعدد من الشخصيات المعنية في ملف حقوق الإنسان في المحافظة كالسيد محسن التميمي عضو مجلس المحافظة والسيد كريم بلال مدير مكتب حقوق الإنسان في المحافظة والسيد فرزدق الصكبان ممثلاً عن المركز الإقليمي للمفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق والدكتور أحمد الجراح المدير التنفيذي لمركز الحكمة للحوار والتعاون بالإضافة الى الدكتورة مها حامد الناشطة في مجال حقوق الإنسان".

وبعد اطلاعه على كافة تفاصيل العمل في أقسام المؤسسة ، قال السيد فرانسيسكو موتا رئيس الوفد الأممي الزائر لوكالة بلاد نيوز " أنا جداً ممتن الى مؤسسة اليتيم الخيرية لكل هذا الجهد الرائع الذي تبذله لدعم الأرامل والأيتام والنازحين ، ولتعزيزها للسلام واحترام حقوق الإنسان والمصالحة المجتمعية بين أفراد الشعب العراقي. بدوري أقدم لمؤسسة اليتيم الخيرية كامل دعمي لجهودها".

وفي شأن متصل ذكر مدير قسم الإعلام حسن الجراح " تثميناً لهذه الزيارة الفاعلة من جانب مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة ، قدم سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد عز الدين الحكيم مسؤول قسم التبليغ الخارجي في مكتب المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم، درع مؤسسة اليتيم الخيرية الى السيد رئيس الوفد الزائر بالإضافة الى منشورات ومطبوعات عن برامج المؤسسة".

يشار الى أن مؤسسة اليتيم الخيرية هي إحدى منظمات المجتمع المدني المسجلة في دائرة المنظمات غير الحكومية التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء ويرعاها مكتب المرجع الديني السيد محمد سعيد الحكيم.

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة