نجل المرجع النجفي لوسائل الإِعلام الهندية: هناك جهات تحاول تشويه صورة الإِسلام من خلال دعمها الحركات المتطرفة

عدد القراءات : 3147

بلاد نيوز/ الهند/

خلال زيارة الشيخ علي النجفي مدير مكتب المرجع الديني الشيخ بشير النجفي إِلى الهند، أَجرت عدّد من وسائل الإِعلام الهندية المرئية والمسموعة والمقروءة، لقاءات صحفية مع سماحته، وحاورته في عدّة قضايا تهم واقع المسلمين في الهند، والعالم، وعن الرؤية السياسية والاجتماعية للمرجعية الدينية حول الإِرهاب.

وتابعت وكالة بلاد نيوز حديث الشيخ النجفي لوسائل الإٍعلام، أَكد على رسالة المرجع النجفي إِلى الهند ونصائحه وتوجيهاته والتي توضيح الصورة الحقيقية للإسلام من خلال نبذ العنف والإرهاب، مشيراً إِلى إن المرجعية في النجف الأَشرف تؤكد دائماً على ضرورة التعايش السلمي، واحترام النظام والقانون، وعدم التجاوز على حقوق الآخرين، وتجسيد أَخلاق ومنهج أَهل البيت في سلوكيات الفرد المسلم؛ ليكون الإِنسان الحقيقي الذي أَراده الله سبحانه وتعالى.

وبين علي النجفي إِن ما رآه ولمسه الوفد من تعايش سلمي وإنسجام كبير للمواطنين في جمهورية الهند رغم تعدد الديانات والمذاهب شيء يبعث عن الراحة والاطمئنان.

وعلى الصعيد الدولي أَكد النجفي أَن هناك جهات تحاول تشويه صورة الإِسلام في تصوره الغرب وأَصحاب الديانات الأَخرى من خلال تبنيها، ودعمها للحركات المتطرفة التي تظهر في هذه الدولة، أَو تلك كداعش والقاعدة.. وغيرها والإِسلام براء من هذه الحركات وأَفكارهم وتصرفاتهم.

وأَشار أَن النجف الأَشرف استطاعت أَن تثبت للعالم سلمية المشروع الإِسلامي من خلال تبنيها مواقف ومشاريع حافظت بها على وحدة الشعب العراقي، وأَسقطت مؤامرات كانت تهدف إِلى زعزعة العراق ودول المنطقة، وكانت النجف الأَشرف بيتا يسع العراقيين بمختلف الانتماءات الدينية والمذهبية والعرقية والقومية.

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة