العتبة العلوية المقدسة تشارك في معرض العراق الدولي للكتاب بجناح ضم أكثر من 200 عنوان

عدد القراءات : 128
العتبة العلوية المقدسة تشارك في معرض العراق الدولي للكتاب بجناح ضم أكثر من 200 عنوان

بلاد نيوز /النجف الأشرف / شارك (مجمع الروضة الحيدرية الفكري والثقافي) في العتبة العلوية المقدسة بفعاليات معرض العراق الدولي للكتاب بجناح متميز ضمّ أكثر من 200 عنوان في مختلف الإصدارات الدينية والعقائدية والفكرية والثقافية .

وعن المشاركة وأهميتها تحدث مسؤول شعبة الإصدارات والمطبوعات حيدر الموسوي،لـ( بلاد نيوز ) قائلا " بتوجيه من الأمانة العامة للعتبة المقدسة وبإشراف رئيس مجمع الروضة الحيدرية الفكري والثقافي تمت المشاركة في الدورة الأولى للمعرض بأكثر من (200) عنوان من مختلف الإصدارات الدينية والعقائدية والفكرية والثقافية والإعلامية ".

وأوضح الموسوي " ضمّ جناح العتبة العلوية المقدسة نحو (152) عنوانا لقسم الشؤون الفكرية والثقافية ، و(40) عنواناً لمركز الترجمة بلغات متعددة منها ( الفرنسية ، والانكليزية ، والتركية ، والفارسية ، والأوردو ، والروسية ، والسويدية ) فضلا عن أكثر من (70) لوحة فنية لوحدة الخط العربي في المجمع  ".

وأضاف الموسوي " فيما برزت إصدارات قسم الشؤون الدينية بعرض أكثر من 50 عنواناً ، ضمت السيرة العطرة لأهل البيت الأطهار(عليهم السلام) ، إضافة الى عدد من الرسائل الجامعية ".

وتابع " إن مجمع الروضة الحيدرية في العتبة العلوية المقدسة عمل على عرض (17) مجلة من المجلات التاريخية والفكرية والثقافية التي صدرت في النجف الأشرف والتي نشرت ما بين 1907 حتى 1965 ، حيث بذلت الكوادر التخصصية في المجمع جهوداً كبيرة لإعادة طباعة المجلات والعمل على عرضها "./انتهى

 

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة