وفد سماحة السيد مقتدى الصدر في ضيافة الطالباني

عدد القراءات : 3793

العراق - سليمانية (بلاد نيوز) -


في اطار لقاءات رئيس الجمهورية مع القادة السياسيين والكتل السياسية والبرلمانية لاحتواء الازمة الحالية في البلاد، وفي نسخة تلقت منه وكالة بلاد نيوز استقبل رئيس الجمهورية جلال طالباني يوم الاربعاء 21-12-2011 في السليمانية وفدا من سماحة السيد مقتدى الصدر برئاسة الناطق الرسمي باسم السيد مقتدى الصدر الشيخ صلاح العبيدي.
وفي مستهل اللقاء نقل الشيخ العبيدي أحر التحيات من سماحة السيد مقتدى الصدر الى الرئيس طالباني الذي رحب بالوفد موضحا اهمية الجهود التي تبذل من اجل معالجة الاوضاع من الزوايا كافة معالجة سياسية بشكل جذري والعمل على ايجاد اليات سديدة تسمح باجتياز الازمة الحالية التي تواجه البلد، كما تسهم في الحفاظ على سيادة القانون واستقلالية القضاء.
واشار الطلباني الى انه يواصل جهوده بهدف توحيد المواقف للتصدي للتحديات والمخاطر وتعزيز وحدة صف العراقيين ودرء الوطن من الحملات الظالمة ضد العملية السياسية والديمقراطية في العراق.
واكد طالباني أن هناك فرصة تاريخية لحل المشاكل و المعضلات بالتنسيق بين جميع الفئات السياسية وبما يتطلب تعاون الجميع في هذا المجال.
ومن جانبه شكر الشيخ العبيدي باسم اعضاء الوفد طالباني على حسن الاستقبال و كرم الضيافة.. و قدم شرحا موجزا عن الميثاق الوطني للسيد مقتدى مبديا الاستعداد للاستماع الى طروحات واراء فخامة الرئيس بشأنه من اجل التوصل الى ميثاق شرف وطني لجميع العراقيين.
و اضاف الشيخ العبيدي ان السيد مقتدى الصدر يدرك المخاوف.. ودائما يؤكد على اهمية و ضرورة العمل الوطني لتذليل تلك المخاوف وهذا يكون مكسبا للجميع.
وعن التطورات الاخيرة في بغداد والمتعلقة بتجميد (العراقية) عملها البرلماني والحكومي والاتهامات الى نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي وافراد من العاملين بحمايته..اكد رئيس الوفد انهم مع الحل السياسى للمشكلات السياسية التي تستدعي الحوار والتفاهم في هذا الملف و جميع الملفات العالقة وايجاد الية حاسمة لتطويق و احتواء الازمات..كما انهم مع الالتزام بالعمل القضائي في القضايا التي ذات الصلة ومن دون تسييس لهذه القضايا .
وتحدث طالباني عن مبادرة سماحة السيد الصدر مشيرا الى انه اطلع على جميع النقاط الواردة في الميثاق.. مؤكدا الاتفاق مع جميعها، وموضحا الحاجة الى إضافة نقطة أخرى تتعلق بكيفية ادارة البلد بصورة مشتركة ..
وحمل رئيس الجمهورية الوفد تحياته و تمنياته للسيد مقتدى ودعوة سماحته الى زيارة اقليم كوردستان والاطلاع على الانجازات التي تحققت في هذا الجزء الحيوي في وطننا العراق.

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة