المؤتمر الثاني للرقابة الداخلية تعقده الامانة العامة لمجلس الوزراء العراقي

عدد القراءات : 5690

العراق - بغداد (بلاد نيوز) -

اقامت الامانة العامة لمجلس الوزراء مؤتمر الرقابة الداخلية الثاني وذلك لتفعيل دور اجهزة الرقابة في تطوير اداء المؤسسات الحكومية .. وقال مصدر في الوحدة الاعلامية ( تلقت منه نسخه وكالة بلاد نيوز الاخبارية ) ان الامين العام لمجلس الوزراء علي محسن العلاق حضر المؤتمر اضافة الى رئيس هيئة النزاهة في مجلس النواب العراقي بهاء الاعرجي ونقيب المحاسبين والمدققين عبد الصاحب نجم وممثلون من دوائر الرقابة الداخلية في الوزارات العراقية.
واشار المصدر ان الامين العام لمجلس الوزراء اكد ان المؤسسات العراقية بحاجة الى تفعيل الرقابة الداخلية بسبب ما تعرضت له من تصدع اداري ومالي ورقابي مهني بحاجة الى ترميم واعادة بناء وكذلك تغيير اسس العمل .
من جانبه بين معاون الامين العام للشؤون الادارية والمالية عبيد محل فريح ان رئاسة الوزراء وضعت الاهتمام بمشروع الرقابة الداخلية في مقدمة اهتماماتها لعلاقة ذلك باعداد الموازنة .
 هذا وتضمن المؤتمر عرض نتائج المسح الشامل لاجهزة الرقابة الداخلية قدمه الدكتور علي المعموري رئيس قسم الدراسات في جامعة بغداد,  عبد الرحمن نعمة جاسم مدير قسم الرقابة الداخلية في الامانة العامة لمجلس الوزراء كما قدمت خلاصة الملاحظات والتوصيات المؤشرة من الوزارات والجهات الغير مرتبطة بوزارة .. وعرضت ورقة عمل لمدير عام ديوان الرقابة المالية تحت عنوان (التقديم الذاتي للوحدات الحكومية ) وورقة اخرى بعنوان تطوير اجهزة الرقابة الداخلية وثالثة بعنوان تقويم عام لاجهزة الرقابة الداخلية والمعوقات التي تواجهها عند تنفيذ الواجبات الملقاة عليها .
هذا وكان مؤتمر الرقابة الداخلية الاول الذي عقد في اذار عام 2011 قد خرج بعدة توصيات تؤكد على ضرورة دعم اجهزة الرقابة الداخلية ورفدها بكوادر متخصصة ومؤهلة وتدريب منتسبي مكاتب المفتشين العموميين وتهيئة برامج وادلة استرشادية للعمل والتنسيق مع ديوان الرقابة المالية لوضعها كدليل عمل .

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة