رئيس الوزراء العراقي يدعو علماء الدين إلى تكريس المنابر لدعم الوحدة الوطنية ونبذ الطائفية

عدد القراءات : 2628

العراق - النجف (بلاد نيوز) - إستقبل رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بمكتبه الرسمي وفدا من إتحاد علماء المسلمين في العراق.

وقال المالكي في بيان صحفي تلقت (بلاد نيوز) نسخه منه " من الواجب أن تصان رسالة المنبر في المساجد والحسينيات وجميع دور العبادة الأخرى ، وأن تكرس من أجل خدمة الناس وتوجيههم نحو ترسيخ الوحدة الوطنية ونبذ الطائفية".

وأضاف المالكي "نحن على ثقة تامة ان الشعب العراقي طيب ومتحاب ومتكاتف ، ولكن للأسف نسمع بعض الأصوات التي تعكر أجواء الوحدة الوطنية ، وهي بالتأكيد لاتمثل أبناء الشعب ،و إنما تمثل من يتحدث بها".

وأكد المالكي دعمه ومساندته لكل الجهود التي تصب في توعية أبناء الشعب على كل ما يحفظ وحدة الصف الوطني ونبذ التفرقة والطائفية. 

من جهتهم أكد أعضاء وفد إتحاد علماء المسلمين نبذهم للطائفية والتفرقة بين أبناء الشعب ، معبرين في الوقت ذاته عن سعادتهم الكبيرة بالإنجاز الوطني والتأريخي الذي تحقق ، والمتمثل بخروج القوات الأمركية من العراق ، مشيدين بدور السيد رئيس الوزراء في قيادة البلاد وتحقيق هذا الإنجاز.

وأكد وفد إتحاد علماء المسلمين على ضرورة أن تأخذ المنابر دورها الشرعي والوطني في توعية الناس وتوجيههم نحو الحفاظ على الوحدة الوطنية ونبذ الطائفية .

وشدد الوفد على دعمه لخطوات المالكي بضرورة تطبيق القانون وعدم التفريط بالدم العراقي.

وطالب أعضاء الوفد المالكي بدعمهم وتقديم المساعدة لهم ليتمكنوا من أخذ دورهم الحقيقي في مواجهة الإرهاب والمتطرفين والذين لايريدون الخير للعراق ، مؤكدين وقوفهم إلى جانب جهود الحكومة الرامية الى تعزيز دور العراق على المستويين العربي والدولي.

وأكدوا دعمهم لمبادرة العراق بخصوص موضوع سوريا ، لما يمثله من حرص العراق على سلامة الشعب السوري وتجنيبه المكاره وتحقيق مطالبه المشروعة دون إراقة المزيد من الدماء.

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة