افتتاح مشروع الإنارة الملاحية في مطار بغداد الدولي

عدد القراءات : 2503
افتتاح مشروع الإنارة الملاحية في مطار بغداد الدولي

العراق-بغداد(بلاد نيوز)-ب ك-من المقرر أن يقوم وزير النقل هادي العامري بافتتاح مشروع تجهيز ونصب وتشغيل الإنارة الملاحية لمطار بغداد الدولي بحضور عدد من السفراء المعتمدين في بغداد، ليكون المطار جاهزا لاستقبال الطائرات على مدار الساعة وبطاقته القصوى.

وقال المستشار الإعلامي لوزير النقل كريم النوري  إن" هذا المشروع، الذي يعد الأول من نوعه منذ 30 عاما، والذي قامت بتنفيذه مجموعة ism السويسرية، تضمن تأثيث مرافق المطار الحيوية ومدارجه بالعلامات الضوئية على وفق المعايير الدولية التي وضعتها منظمة الطيران العالمية".

 مشيراً إلى أن" عدداً من السفراء المعتمدين في بغداد، وممثلي الشركات الكبرى العاملة في المناطق الحيوية، سيحضرون حفل الافتتاح لأهمية هذا المشروع في استعادة العراق لدوره الاقتصادي وأهمية تطوير وسائل الاتصالات والنقل الضرورية في العلاقات الدولية".

وكشف النوري أن "خطة الوزارة تتضمن تنفيذ مشاريع مماثلة في مطاري البصرة ونينوى والمطارات الأخرى لتأثيثها بالإنارة والتقنيات الحديثة، متوقعاً أن يصل عدد الخطوط الجوية العالمية العاملة مع مطار بغداد الدولي إلى أكثر من 100 خط ملاحي جوي".

 وكشف عن خطة لوزير النقل يعتزم تقديمها للجهات المعنية تتضمن توسيع وتطوير مطار بغداد بما يتناسب والزيادات المتوقعة بعدد الطائرات القاصدة لبغداد من مختلف دول العالم خلال السنوات المقبلة".

 مشيراً إلى أن "هذه الخطة تأتي بالتوازي مع النمو الاقتصادي الذي سيشهده البلد وتصدره المراكز التجارية والاقتصادية بالمنطقة".

المصدر :جريدة الصباح

 

 

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة