مواكب ديالى تهدي (4000) فسيلة نخيل من الاصناف الجيدة لزراعتها في طريق الزائرين

عدد القراءات : 176
مواكب ديالى تهدي (4000) فسيلة نخيل من الاصناف الجيدة لزراعتها في طريق الزائرين

بلاد نيوز/ ديالى/ بادر عدد من أصحاب المواكب والهيئات الحسينية في محافظة ديالى، بالتبرع بـ(4000) فسيلة نخل لغرض زراعتها في طريق (ياعلي- يا حسين) الرابط بين محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف والذي يسلكه سنويا الملايين من الزائرين خلال الزيارات المليونية.

وقال هاشم قاسم، أحد المتبرعين، في حديث لوكالتنا، إن "عملية غرس الفسائل شارك فيها اغلب اصحاب المواكب المتواجدين على الطريق وبالتعاون مع اهالي الخالص في محافظة ديالى"، مبينا أن "الخطة تشمل زراعة أكثر من (4000) فسيلة نخيل، لافتا الى ان المرحلة الأولى شهدت زراعة (1000) فسيلة".

وأوضح أن "الزراعة ستكون موزعة على طول الطريق بمسافة ٨٠ كم، وبواقع ٥ شوارع، بالإضافة الى الحدائق التي تتوسط الشوارع ".

وتابع أن "الفكرة تهدف الى تحسين الاجواء البيئية وأضفاء عنصر الجمالية على الطريق الذي يسلكه الملايين من الزائرين سنويا قاصدين كربلاء المقدسة".

وبين أن "انواع فسائل النخيل التي تم زرعها هي من الانواع الجيدة والمميزة مثل (الخستاوي والزهدي والبرحي  والمكتوم)".

من جهته، قال مصطفى الياسري، صاحب مزرعة على طريق (كربلاء المقدسة- النجف الأشرف)، إن "الفكرة جدا رائعة حيث تكون هناك ظلال للزائرين من أشعة الشمس خلال مسيرهم على الأقدام نحو كربلاء".

وأضاف أننا "ساهمنا وسنساهم في هكذا مشاريع فيها خدمة كبيرة للزائرين، بل سنكون كذلك بخدمة كل من يحاول تقديم شيء للزائرين وهم يقصدون مرقد سيد الشهداء (عليه السلام) في كربلاء المقدسة".

يذكر أن دعم الفكرة والتبرع لتنفيذها جاء عن طريق محبي الإمام الحسين (عليه السلام) في مدينة الخالص التابعة لمحافظة ديالي، وكذلك من المحبين من داخل وخارج العراق، بالاضافة الى دعم العتبة الحسينية المقدسة ووزارة الزراعة وأصحاب المشاتل والبساتين./ انتهى.

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة