العتبة الحسينية تعلن عن قرب افتتاح مركز الشفاء في ذي قار

عدد القراءات : 109
العتبة الحسينية تعلن عن قرب افتتاح مركز الشفاء في ذي قار

بلاد نيوز/ ذي قار/ أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، المشرف على انشاء مركز الشفاء في محافظة ذي قار الخاص بدعم جهود وزارة الصحة في مواجهة جائحة (كورونا)، عن مواصلة الاعمال في مشروع مركز الشفاء وبوتيرة متصاعدة وبجهود مكثفة، مبينا أن نسبة الانجاز في المركز بلغت أكثر من (80٪).

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في حديث لبلاد نيوز الاخبارية، إن "الاعمال في مركز الشفاء والذي تنفذه العتبة الحسينية في محافظة ذي قار يشهد تقدما كبيرا نتيجة العمل والجهد المتواصل من قبل المهندسين والفنيين لاتمامه في الوقت المحدد".

وأضاف أن "نسبة الانجاز في المركز بشكل عام وصلت الى أكثر من (80٪)، وأن العمل متواصل على مدار (21) ساعة يوميا دون انقطاع".

وأكد أن "موعد افتتاح المركز سيكون منتصف شهر تموز المقبل".

إلى ذلك، قال المهندس المشرف على المشروع زيد عزام في حديث لوكالتنا، إن "مساحة الارض المخصصة للمركز تبلغ (3500) متر مربع، ومساحة البناء ستكون (2100) متر مربع"، لافتا إلى أن "السعة السريرية لهذا المركز ستكون (100) سرير مجهزة وفقا للتصاميم الحديثة".

وأضاف أن "المركز سيقسم إلى ثلاث ردهات (رجال، نساء، أطفال)، وكل ردهة تحتوي على غرف للفحص، بالإضافة إلى حدائق داخلية، فيما تم تصميم المركز وفق طرز معمارية حديثة لتخفيف الضغط النفسي عن المصابين وستكون هنالك (8) أسرة خاصة للحالات الحرجة، فضلا عن تجهيز المركز بافضل تقنيات التهوية، ومنها تقنية الضغط السالب، كما أنه يحتوي على منظومة أوكسجين متكاملة".

 يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قامت بوضع مدن الزائرين التابعة لها تحت تصرف وزارة الصحة ومنذ شهر اذار/مارس الماضي، لتكون بخدمة المواطنين، ودعما للقطاع الصحي في مواجهة جائحة (كورونا)، كما أنجزت العتبة الحسينية (4) مراكز للشفاء في كربلاء المقدسة، والنجف الأشرف، وبغداد، بالإضافة الى الشروع بتنفيذ (8) مراكز أخرى في محافظات البصرة وديالى وذي قار وواسط والديوانية، وميسان لعلاج المصابين بالفيروس./ انتهى.

متابعة: اسامة الزاملي

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة