العتبة الحسينية تعلن انشاء مركز للشفاء في الرمادي بسعة (150) سرير

عدد القراءات : 232
العتبة الحسينية تعلن انشاء مركز للشفاء في الرمادي بسعة (150) سرير

بلاد نيوز/ الانبار/ بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، باشرت الكوادر الهندسية والفنية التابعة للعتبة الحسينية، بإنشاء مركز للشفاء في محافظة الانبار لدعم جهود وزارة الصحة لمواجهة جائحة (كورونا).

وقال رئيس قسم المشاريع الهندسية في العتبة الحسينية المهندس حسين رضا مهدي، إن "كوادرنا توجهت لمحافظة الانبار لغرض انشاء مركز متطور للشفاء لدعم وزارة الصحة في جهودها لمواجهة جائحة (كورونا) وذلك بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي".

وأضاف أن "كوادرنا استلمت الارض المخصصة لانشاء مركز الشفاء لمصابي كورونا وبالتنسيق مع دائرة الصحة في محافظة الانبار"، مبينا أن " الارض بمساحة (3) دونم في منطقة 7 كيلو في الانبار".

وتابع أن "المركز سيكون بسعة (150) سرير، (4) منها مخصصة لغسيل الكلى، بالاضافة الى اسرة خاصة بالعناية المركزة، كما اعد وفق تصاميم متطورة ووفق المعايير العالمية"، مبينا أن "المركز يحتوي على نظام الضغط السالب، بالاضافة الى منظومة اوكسجين متكاملة وحديثة".

إلى ذلك، قال مدير عام صحة الانبار الدكتور خضير خلف شلال في بيان اطلعت عليه وكالة بلاد نيوز، إن "المستشفى سيرفع العبء الكبير عن محافظة الانبار لاسيما المرضى الذين يعانون من أمراض انتقالية، حيث يتسع 150سرير ويكون مخصصا للأمراض الوبائية".

وأضاف أن "هذه المبادرة جاءت لدعم جهود وزارة الصحة في مواجهة جائحة (كورونا)"، لافتا إلى أن “اللجنة المشرفة على إنشاء المراكز التابعة للعتبة الحسينية المقدسة أرتأت أن تكون سعة المركز (150) سرير وعلى مساحة (3) دونم في المحافظة".

وبحسب البيان، شكر مدير عام صحة الانبار، العتبة الحسينية قائلاً انه "ليس بجديد على العتبة الحسينية المقدسة أن تتعامل بشكل واحد مع جميع العراقيين".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبناء على توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وضعت كافة امكانياتها للدعم والمشاركة في السيطرة على تفشي جائحة (كورونا) والحد من تأثيراتها الاجتماعية والصحية، ولم يقتصر الدعم على محافظة دون أخرى بل شمل أغلب محافظات العراق./ انتهى.

متابعة: اسامة الزاملي

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة