الطب العدلي يضع خطة عمل جديدة لفحص الحمض النووي

عدد القراءات : 193
الطب العدلي يضع خطة عمل جديدة لفحص الحمض النووي

بلاد نيوز/ بغداد/ أعلن الدكتور زيد علي عباس مدير عام دائرة الطب العدلي عن وضع خطة عمل وتقنيات جديدة لفحص بصمة الحمض النووي (DNA) بالاعتماد على انظمة تضاهي الدول المتقدمة لمساندة الجهات التحقيقية لتحسين نوعية الاداء والعمل المختبري والوصول الى افضل النتائج وبأسرع وقت ممكن.

من جانبه اوضح الدكتور نمير موفق قاسم مدير قسم البصمة الوراثية ان هذه الخطة تكون ضمن سقف زمني قصير لانجاز اكبر عدد من القضايا العدلية والمحالة من الجهات القضائية ومراكز الشرطة والطبابات العدلية في بغداد والمحافظات، ومن ابرز هذه التقنيات هو تحوير طريقة عزل النماذج العدلية والفحص الدقيق لاثار الاعتداءات الجنسية فضلا عن عزل التلوثات الدموية والخلايا الطلائية الموجودة على المبرزات الجرمية في مسرح الجريمة بالطرق الحديثة وكذلك تحديد هوية الاشخاص المفقودين في الكوارث ومنها الانفجارات والغرق والحروق .. الخ.

واكد على حسم 510 قضية خلال الاشهر الماضية من خلال رسم الخطط الاستراتيجية والعمل بروح الفريق الواحد للوقوف على اهم المعوقات والمشاكل التي تعيق عمل الدائرة.

ومما تجدر الاشارة به ان عملية استحصال بصمة الحمض النووي تكون ضمن خطوات متسلسلة وفق قياسات معتمدة على اسس علمية دقيقة./ انتهى.

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة