صحة كربلاء تجدد حملتها لاتلاف المواد الغذائية المخالفة للتقيس والسيطرة النوعية

عدد القراءات : 114
صحة كربلاء تجدد حملتها لاتلاف المواد الغذائية المخالفة للتقيس والسيطرة النوعية

بلاد نيوز /كربلاء المقدسة/ جددت كوادر دائرة صحة كربلاء المقدسة حملتها الصحية المُشتركة بقضاء الهندية في محافظة كربلاء  لضبط وإتلاف الموادٌ الغِذائية مُنتهية الصلاحية ومُخالفة للمواصفات العراقية 

وأسفرت حملة صحية مُشتركة بين شعبة الرقابة الصحية في قطاع الهندية بكربلاء المُقدسَة ، وجهاز الأمن الوطني وممثل قائمقامية القضاء ، عن " ضبط وإتلاف كميات كبيرة من المواد الغذائية الصلبة والسائلة غير الصالحة للإستهلاك البشري ". 

مدير القطاع ، الدكتور ماجد السعدي في تصريح لـ ( الوكالة العربية للإعلام ) إن " فرق الرقابية الصحية والجهات الساندة لها تمكَنت من ضبط ( 4 ) أطنان من المواد الغذائية الصلبة ، و( 700 ) لتر من المواد السائلة ، وكذلك (300) كغم من قطع الكيك (محلي المنشأ ) خلال حملاتها التفتيشية على الأسواق والمطاعم والمحال التجارية ومخازن البيع بالجملة ، والمفرد. 

 وأضاف ، كما حجزنا كميات من المواد لثبوت عدم صلاحيتها للإستهلاك البشري وبعضهامُنتهية الصلاحية ، والأخرى مخالفتها لمواصفات جهاز التقييس والسيطرة النوعية العراقي ، مبيناًَ إنه " تم إتلافها في آليات ( كابسات ) لرفع وتدوير  النفايات لدائرة البلدية ، وفق محاضر رسمية بموجب نظام الأغذية رقم (4) لسنة 2011 وحسب قانون الصحة العامة رقم (89) لسنة 1981 ، وبحضور أصحاب العلاقة" .

 وبين السعدي ، إن" الحملة، شهدت فرض غرامات فورية على عدد من أصحاب المطاعم، لعدم إلتزامهم بالشروط الصحية الواجب توفرها صحياً وبيئياً . /انتهى 


المصدر : الوكالةالعربية للإعلام

 

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة