استراحة 15 شعبان : مشروع سياحي ترفيهي ومتنفس حيوي للعائلة بمنخفض بحر النجف

عدد القراءات : 70
استراحة 15 شعبان : مشروع سياحي ترفيهي ومتنفس حيوي للعائلة بمنخفض بحر النجف

بلاد نيوز /النجف الأشرف / تعد استراحة( 15 ) شعبان السياحية الترفيهية التابعة لقسم الزراعة والثروة الحيوانية في العتبة العلوية المقدسة أحد المعالم السياحية التي تساهم في جذب العوائل من النجف الأشرف وبقية المحافظات المجاورة في منطقة بحر النجف الأشرف.

وعن طبيعة الاستراحة والتطور الحاصل فيها قال مسؤول القسم المهندس الزراعي مصطفى الأعرجي في تصريح لـ(المركز الخبري) " يعد مشروع مزرعة فدك من المشاريع المهمة التابعة للعتبة العلوية المقدسة في منطقة بحر النجف الأشرف ويشمل العديد من المشاريع الزراعية والحيوانية التنموية .

وأضاف " يضم المشروع استراحة ترفيهية كبرى هي استراحة (15 ) شعبان ، وقد سعت الأمانة العامة للعتبة المقدسة لإنجاح مشروع مزرعة فدك ودعمه بجميع الأصعدة ومنها الدعم المتواصل للاستراحة التي تعد المتنفس السياحي الوحيد للعوائل في منطقة بحر النجف الأشرف ".

 وأوضح " تبلغ المساحة الأولية للاستراحة (4) دونم، وتحتوي  على أقسام ترفيهية لخدمة المواطنين ، ولاسيما العوائل والأطفال ، وقد بدأنا بالتوسعة في أرجائها مع زيادة الإقبال والتوافد إليها ، حيث نعمل على  تطوير جانبي الاستراحة الغربي والشمالي بمساحة أكبر ليتخللها النخيل والبساتين والنافورات ، ومعالم تعكس التراث الأثري الزاخر في بلدنا والنجف الأشرف مع زيادة المساحات الترفيهية ".

هذا وساهمت عدة أقسام في العتبة المقدسة كـ( الشؤون الهندسية والفنية ، والمنقوشات وإحياء التراث، والكهرباء، والنجارة وغيرها ) في دعم وتطوير الاستراحة التي تقع الى الغرب من محافظة النجف الأشرف بنحو 40 كم ./انتهى

 

 

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة