صور لاستعدادات مكتب عمار الحكيم لاستقبال قادة العراق السياسيين

عدد القراءات : 8983

العراق -بغداد(بلاد نيوز)- صور لاستعدادات مكتب سماحة السيد الحكيم لاستقبال قادة العراق السياسيين وممثلوا الاديان والطوائف والقوميات والمذاهب.

يلتقي جميع قادة الكتل السياسية في العراق اليوم السبت باجتماع موسع بمنزل زعيم المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم، في مسعى لإنهاء الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد، في ظل تنامي موجة العنف التي حصدت أرواح أكثر من ألف عراقي الشهر الماضي.

وقال الحكيم إن لقاءً سيجمع رؤساء وقادة القوى السياسية في العراق اليوم استجابة لدعوته لبحث الأوضاع المتأزمة في البلاد.

بدوره أشار النائب في البرلمان العراقي عن كتلة “المواطن” التابعة للمجلس الأعلى عبد الحسين عبطان لصحيفة “الصباح” العراقية الرسمية الصادرة اليوم، إن “اللقاء سيعقد في الساعة الخامسة من عصر اليوم، وسيناقش ملفات عالقة، ونحن متفائلون بإمكانية تقريب وجهات النظر”.

وبحسب الصحيفة فإن الدعوة وجهت إلى خضير الخزاعي نائب رئيس الجمهورية وصالح المطلك نائب رئيس الوزراء وزعيم القائمة العراقية إياد علاوي ورئيس البرلمان أسامة النجيفي وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ورئيس التحالف الوطني إبراهيم الجعفري وزعيم صحوة العراق أحمد أبو ريشة وممثلين عن إقليم كردستان العراق، إضافة إلى حضور رئيس الوزراء نوري المالكي وعمار الحكيم الذي يقود مبادرة تخفيف الاحتقان السياسي.

عنف دام

وتأتي دعوة الحكيم عقب تصاعد وتيرة العنف غير المسبوقة خلال مايو/أيار الماضي الذي يعد الأكثر دموية منذ النصف الأول من العام 2008.

وأوضحت بعثة الأمم المتحدة بالعراق في بيان أن 1045 عراقيا قتلوا في أعمال عنف متفرقة في البلاد الشهر الماضي، بينما أصيب 2397 آخرون بجروح.

 

 

 

 

 

 

 


القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة