المرجع اليعقوبي يدعو "ابناء الصدرين" الى القيام بدورهم المتوقع في الاصلاح السياسي والاجتماعي والاخلاقي

عدد القراءات : 2507

بلاد نيوز/النجف الاشرف/نبراس الكرباسي/

أبدى المرجع الديني الشيخ محمـد اليعقوبي، الثلاثاء، اهتماما كبيراً بجمع وتصنيف ونشر الاثار المباركة التي خلّفها المرجع الشهيد السيد محمد باقر الصدر لأنها ثروة إنسانية وقفزة حضارية لا تختص بأهل ديانة او قومية او دولة معينة، وهذا ما يفسّر إقدام الحكومة الروسية مؤخراً على اقامة نصب للسيد الشهيد في مدخل احدى جامعاتها الشهيرة في موسكو.

وقال المرجع اليعقوبي لدى استقباله السيد جعفر نجل الشهيد محمد باقر الصدر بمكتبه في النجف الاشرف وبحسب بيان تلقت /بلاد نيوز/ نسخة منه، ان "هذه المسؤولية تحتاج الى تعبئة جهود عدد من العلماء والمفكرين والكتّاب وانضمامها في عمل مؤسساتي ممنهج لإنجاح هذا المشروع والانطلاق نحو مراحله اللاحقة لتحليل الافكار وشرحها وبيانها وترجمة هذه الموسوعة الى مختلف اللغات والسعي لإيصالها الى البلدان كافة".

وفي جانب من لقاء اليعقوبي مع الصدر تناولا بشكل مفصّل الوضع السياسي والانساني المتدهور في مدن العراق وتشخيص اسبابه والمسؤولين عنه وكيفية الخروج من هذا المأزق الخطير والكارثة الكبرى التي عمّت كل اطياف الشعب العراقي وامتّد شرها الى ما هو اوسع من ذلك .

كما شمل الحديث مناقشة الخطوات العلمية التي ينبغي لأبناء مدرسة الشهيدين الصدرين اتخاذها للقيام بدورهم المتوقع في الاصلاح السياسي والاجتماعي والاخلاقي.


القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة