وزير التجارة يصدر عدة توجيهات تتعلق بإنجاز معاملات المواطنين والحد من الفساد

عدد القراءات : 275
وزير التجارة يصدر عدة توجيهات تتعلق بإنجاز معاملات المواطنين والحد من الفساد

بغداد (بلاد نيوز - Bilad News)

وجه وزير التجارة محمد هاشم العاني استنفار كل الطاقات المتاحة لتوفير الخدمات للمواطنين والاستفادة من الخبرات الموجودة.

وقالت الوزارة في بيان نقله الناطق الرسمي، إن "وزير التجارة تفقد دائرة تسجيل الشركات واطلع ميدانياً على الواقع الخدمي التي تقدمه هذه الدائرة والاجراءات المتخذة لتسجيل الشركات وفق الضوابط والتعليمات التي حددها القانون".

واضافت، أن "العاني شدد خلال لقائه مع مدير عام الدائرة مجاهد محمد العيفان وعدد من مدراء الاقسام باهمية التعاون مع المواطنين والمحاميين بما يخدم المصلحة العامة وتلبية حاجة المواطنين وانجاز المعاملات المقدمة وبكل شفافية".

واكد الوزير العاني، على "ضرورة تنفيذ البرنامج الحكومي بارشفة وتوثيق جميع معاملات هذه الدائرة بما يحقق ويسهم في متابعة كل الاوليات وتحقيق اعلى درجات الامان والحفاظ على الوثائق بعيدا عن التلف والحوادث المحتمة".

وأشارت الوزارة في بيانها، إلى أن "العاني تفقد جميع اقسام الدائرة واطلع بشكل تفصيلي على الاعمال المنجزة التي يقوم بها موظفي الدائرة".

وشدد الوزير، على "بذل قصارى الجهود لزيادة نسب الانجاز المتحققة بالعمل ومعالجة الاشكالات التي قد تحصل اثناء عملية المراجعة وفق الاليات القانونية التي حددتها التعليمات والضوابط".

وقالت الوزارة، إن وزيرها "زار مكتب المفتش العام واطلع على الاعمال التي يقوم بها المكتب في اطار تنفيذ البرنامج الحكومي ومحاربة الفساد الاداري والمالي".

وأكد العاني، أن "المرحلة المقبلة تتطلب تضافر الجهود لوضع اليد على مكامن الخلل والعمل بآليات شفافة وواضحة تسهم في تطوير الاداء والارتقاء بالاعمال التي تنفذها دوائر وشركات الوزارة"./.انتهى .

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة