هيئة الاعلام والاتصالات تشارك بفاعلية في انشطة قطاع الاعلام والاتصال في دبي

عدد القراءات : 146
هيئة الاعلام والاتصالات تشارك بفاعلية في انشطة قطاع الاعلام والاتصال في دبي

بغداد/ بلاد نيوز/ ثائر شمس.

شارك وفد من هيئة الاعلام والاتصالات في اعمال الورشة البحثية العربية تحت عنوان "دور الإعلام في الترويج للخطاب الديني الوسطي ومكافحة الإرهاب" والتي استضافتها دولة الإمارات العربية المتحدة في مدينة دبي للفترة من 17 - 19 / 11 / 2019، بالتعاون بين "نادي دبي للصحافة" و"مؤسسة وطني الإمارات" وبالتنسيق مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

الورشة ادارها الوزير المفوض د. فوزي الغويل مدير ادارة الامانة الفنية لمجلس وزراء الاعلام العرب بجامعة الدول العربية بمشاركة ممثلو الدول الاعضاء في الجامعة العربي وعدد من ممثلي السلك الدبلوماسي والجهات الامنية العربية المعتمدين في الدول العربية و المنظمات والاتحادات ومجموعة من الباحثين.

وفد جمهورية العراق مثلته هيئة الاعلام والاتصالات بمشاركة عباس عبد شاهين مسؤول قسم الدراسات واسعد نبيل محمد علي عن دائرة تنظيم المرئي والمسموع ، وممثل عن وزارة الدفاع.

الورشة تضمنت تقديم اربع اوراق عمل تقدمتها ورقة عمل دولة الامارات العربية المتحدة تحت عنوان "كيف جذرت الامارات ثقافة التسامح في مجتمعها بين المواطنين والمقيمين" ألقاها ضرار بالهول الفلاسي المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الامارات ، في حين تناول البحث الثاني ورقة العمل المقدمة من قبل جمهورية العراق قدمها الباحث "عصام عباس امين" المشارك مع وفد العراق عن وزارة الدفاع،وكانت بعنوان" الخطاب التحريضي ودوره في تنمية موارد الارهاب" اما البحث الثالث والذي كان بعنوان " دور الاعلام في تجديد الخطاب الديني" والمقدمة من قبل الجانب المصري لصالح الصالحي عضو المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام، اما الورقة الرابعة والتي قدمها الدكتور محمد محمود الطناحي من دولة الامارات تحت عنوان " الخطاب الديني من دور العبادة الى مواقع التواصل دراسة في الية مكافحة التطرف والارهاب"

الجدير بالذكر ان ورقة العراق كانت قد حضيت باشادة وتفاعل المشاركين وتم اعتماد توصياتها ضمن مخرجات الحلقة النقاشية.

كما حضيت المشاركة الفاعلة للوفد العراقي باشادة وترحيب من رئيس الجلسة ومجموعة من الحضور لاهمية الدور الذي يلعبه العراق على مستوى فعاليات الجامعة العربية.

والجدير بالذكر ان يوم الاثنين ٢٠١٩/١١/١٨ شهد اجتماع للحلقة النقاشية وتم خلالها تقديم اربعة بحوث متضمنه بحثا للعراق.

كما تجدر الاشارة الى ان الاوراق التي طرحت توصلت الى توصيات سيتم رفعها مع توصيات الحلقة النقاشية الى اجتماع فريق الخبراء الدائم والذي عقد بتاريخ ٢٠١٩/١١/١٩./انتهى.

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة