نقابة الصحفيين العراقيين فرع النجف الاشرف تستنكر وتشجب ما قامت به قوة مكافحة الشغب ضد الصحفيين والاعلاميين

عدد القراءات : 173
نقابة الصحفيين العراقيين فرع النجف الاشرف تستنكر وتشجب ما قامت به قوة مكافحة الشغب ضد الصحفيين والاعلاميين

النجف الاشرف/ وكالة بلاد نيوز/ فراس الكرباسي:

اصدرت نقابة الصحفيين العراقيين فرع النجف الاشرف بياناً استنكرت وشجبت ما قامت به قوة مكافحة الشغب ضد الصحفيين والاعلاميين عصر امس الثلاثاء.

وجاء في البيان: لا ندري من أعطى أوامر أستخدام القوة والعنف لقوة مكافحة الشغب ضد الصحفيين العراقيين في النجف الاشرف عصر اليوم ٢٦ نوفمبر ٢٠١٩ !؟ ولماذا يُستهدف الصحفيين بالذات بهذا العنف!؟

واضاف البيان: هل تعلم الحكومة المركزية والحكومة المحلية بالنجف الأشرف أن محاربة الصحافة والصحفيين وبهذه الطريقة يُفقد شهود الحقيقة ويُنكر دور الصحفي الوطني بهذا الظرف بالذات!؟ فكم عالج صحفيوا النجف الاشرف أزمات ومشاكل سابقة وحالية لصالح السلم الأهلي وترسيخ مبدأ الحوار وصنع الجسور التي كانت مفقودة بين المواطن والمسؤول، فلماذا هذا الجفاء والأستهداف يا قوة مكافحة الشغب!؟

وتابع البيان: أن ماقامت به قوة مكافحة الشغب ضد المتظاهرين بشكل عام وضد الصحفيين بشكل خاص في النجف الاشرف يعد تجاوز على حقوق الانسان وحقوق الصحافة والصحفيين ولن نسمح به أطلاقا.

وشدد البيان: اننا نناشد الحكومة المركزية لايقاف هذا العنف ومحاسبة الذين اعطوا الأوامر ومن نفذها ضد المتظاهرين والصحفيين وكذلك نناشد الحكومة المحلية بفتح التحقيق الفوري ويكون فيه عضوا من نقابة الصحفيين لا سيما وان العلاقة بين النقابة والسيد محافظ النجف علاقة إيجابية لذا نناشده ان يفتح التحقيق بهذا التجاوز ضد الصحفيين.

وكشف البيان: أن هكذا أفعال وتجاوزات تزيد الفرقة وتغذي الفتنة وتوسع الفجوة بين الصحفيين والحكومتين المركزية والمحلية، لذا نشجب هذه التجاوزات على الدستور والحقوق المدنية وعلى الصحافة والصحفيين وان تكرر ذلك سوف تكون وقفتنا صلبة وسوف نتصل بجهات دولية تحترم حقوق الانسان والصحافة وحرية الكلمة.

وجاء هذا البيان بعد الإعتداء على الزميلة الإعلامية آلاء الشمري مراسلة قناة دجلة الفضائية والمصور طاهر من قبل قوات مكافحة الشغب اثناء تغطيتها الاعلامية للتظاهرات السلمية في النجف الاشرف./انتهى.

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة