العتبة العلوية تعلن عن "تقنية متطورة" في عملية تجليد الكتب والمناهج الدراسية

عدد القراءات : 188
العتبة العلوية تعلن عن "تقنية متطورة" في عملية تجليد الكتب والمناهج الدراسية

النجف الاشرف/ وكالة بلاد نيوز الدولية/ عمدت دار أبي طالب للطباعة التابعة للعتبة العلوية المقدسة في النجف الاشرف، على إدخال التقنية الحديثة المتطورة في عملية تجليد الكتب والمناهج الدراسية ضمن برنامج العتبة العلوية المقدسة للاستفادة من البرامج والتقنيات الحديثة في مشاريعها ومفاصلها الحِرفية و الهندسية وغيرها.

وقال مسؤول الدار علاء المرعبي، إنه " أنجزت كوادر قسم صيانة الآليات والمعدات التخصصية تصنيع جهاز تقني متطور لتجليد الكتب،وذلك بناءً على توجيهات السيد الأمين العام ، المهندس يوسف الشيخ راضي ، وتأكيده على رفع شعار (صنع في العتبة العلوية المقدسة) بالاعتماد على الكفاءات العاملة في أقسام العتبة المقدسة.

وأضاف المرعبي، إنه " يأتي ذلك بالنظر إلى حاجة الدار لجهاز يوفر إنتاج كميات تلبي حاجة المطبعة من أعمال التجليد الفني للكتب والمطبوعات الورقية الأخرى، وذلك بتصميم ومتابعة من قبل شعبة الطباعة الورقية مع العاملين في قسم صيانة الآليات والمعدات التخصصية.

من جانبه أكد مسؤول شعبة الطباعة الورقية في الدار، السيد علي المحنه، إنه "تم تصنيع جهاز كهربائي- هيدروليكي - وبمواصفات فنية تناسب العمل، وبكفاءة عالية يتفوق على مثيلاته من ناحية المتانة والحجم بالاستعانة مع كوادر قسم (صيانة الآليات والمعدات التخصصية)، وذلك للحاجة بإنتاج كميات كبيرة من الكتب والمطبوعات، ولارتفاع أسعار الأجهزة المستوردة من الأسواق الأجنبية.

وتتكفل دار أبي طالب التابعة للعتبة العلوية المقدسة بطباعتها المميزة للكتب المختلفة فضلا عن اعلانها عن طباعة المناهج الدراسية في وقت سابق./انتهى

 

متابعة: مهند اكرم الموسوي.

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة