شرطة الديوانية تعثر على عبوة ناسفة وتقبض على عدد من المجرمين والمتهمين

عدد القراءات : 137
شرطة الديوانية تعثر على عبوة ناسفة وتقبض على عدد من المجرمين والمتهمين

وكالة بلاد نيوز/ الديوانية/ تمكنت قوة مشتركة من مفارز قسم مكافحة الإجرام وخلية الصقور الاستخبارية في محافظة الديوانية وبتوجيه من قائد شرطة محافظة الديوانية والمنشآت العميد الحقوقي حيدر حسن منخي، من إلقاء القبض على أحد المتهمين بالسرقة والذي اعترف أثناء سير التحقيق قيامه بسرقة احد الدور السكنية في قضاء الحمزة الشرقي مستغلا معرفته بخروج صاحب الدار للعمل. وأشارت المديرية إلى قيامها بإحالة المتهم إلى الجهة المختصة لغرض استكمال الإجراءات القانونية.

كما، عثرت المفارز الأمنية المتواجدة في سيطرات الطرق الخارجية في الديوانية على عبوة ناسفة شكلية موضوعة بجانب الطريق الدولي ( ديوانية - سماوة ). وذكرت مديرية الشرطة ان مفارزها وخلال عملية تفتيش عثرت على العبوة، وقامت بفرض طوق امني بمكان تواجدها، وقام الخبير المختص بإبطال مفعولها دون تسجيل أي حادث يذكر.

وعلى صعيد متصل، تمكنت المفارز الأمنية العاملة في سيطرة العويدين بالديوانية من إلقاء القبض على أحد المتهمين بالنصب والاحتيال  وفق المادة ٤٥٦ وذلك بعد تدقيق اسمه الذي وجد ضمن قوائم المطلوبين  الى مركز شرطه ال بدير فيما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

الى ذلك تمكنت سيطرة مدخل الديوانية/ نجف التابعة إلى مديرية شرطة الديوانية من إلقاء القبض على ثلاثة متهمين من سكنة النجف الأشرف بحوزتهم دراجة نارية بدون اي أوراق أصولية بعد الاستفسار منهم حيث تم احالتهم إلى الجهات المختصة للتحقيق معهم وعرضهم على القضاء.

وفي السياق الامني ذاته، نفذت تشكيلات شرطة الديوانية حملة واسعة لملاحقة المطلوبين إلى القضاء شارك فيها عدد من الضباط و المنتسبين تضمنت نصب السيطرات المتحركة والثابتة وتفتيش العجلات والأشخاص والأماكن المشبوهة وذلك في مناطق عدة من عموم المحافظة وأسفرت الحملة عن القاء القبض على عدد من المتهمين بقضايا مختلفة تنوعت بين الشروع بالقتل وحيازة الحبوب المخدرة وحمل الاسلحة غير المرخصة وقضايا التشاجر والنصب والاحتيال والسرقة.

كما تمكنت مفارز ودوريات مركز شرطة الجزائر والوحدة و مكافحة المخدرات من إلقاء القبض على ٤ متهمين بقضايا مختلفة من ضمنها جنائية تخص تجارة وتعاطي الحبوب المخدرة وذلك خلال حملة قامت بها لملاحقة  المطلوبين إلى القضاء وشملت عدد من مناطق المحافظة فيما باشرت الاجهزة الامنية التحقيق مع المتهمين من أجل تقرير مصيرهم حتى ينالوا جزائهم العادل.

 

تحرير: فراس الكرباسي.

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة