أهالي محافظة ديالى يبادرون بنقل فسائل من التمر النادر لزراعتها على طريق ياحسين

عدد القراءات : 249
أهالي محافظة ديالى يبادرون بنقل فسائل من التمر النادر لزراعتها على طريق ياحسين

بلاد نيوز/كربلاء المقدسة/ أقدمَ أهالي محافظة ديالى على التبرع باكثر من 1000 فسيلة نخل نادرة، وذلك لزراعتها في طريق (ياحسين_ ياعلي) الرابط بين محافظتي النجف الاشرف وكربلاء المقدسة.

وقال الحاج هاشم قاسم علي أحد المتبرعين لوكالة بلاد نيوز الإخبارية، " إجتمعت أغلب اصحاب المواكب الحسينية وبالتعاون مع أهالي قضاء الخالص ناحية الشط المخلصين، بعد التنسيق مع إدارة العتبتين المقدستين، والمزارات الشيعية على غرس ما يقارب 1000 فسيلة نخل كمرحلة اولى في طريق ياحسين ياعلي الرابط بين محافظتي النجف وكربلاء".

وتابع الحاج هاشم،" صاحب موكب "السيدة شريفة) انه بادر مع المواكب الاخرى وبجهود متواصلة بقلع الفسائل وجمعها بفترة وجيزة وتم نقلها الى كربلاء وغرسها على طول الطريق"

ومن جهته قال الحاج إبراهيم فرج فاضل أحد المتبرعين أيضاً،" ان المتبرعين من أهالي ديالى تم توزيعهم الى قسمين؛ الأول قامَ بإخراج فسائل النخيل من البساتين والمزارع وجمعها في أماكن مخصصة ، والقسم الأخر يقوم بنقلها وغرسها في الطريق المذكور".

واشار الى إن الفسائل المغروسة تحمل أنواع عديدة منها ( البرحي- الزهدي- الخستاوي- البربن- المكاوي)، وأنها ستجعل من طريق المشاية أكثر جمالاً وبهجة فضلاً عن إنها ستعمل على تحسين البيئة./ انتهى.

 

تحرير: مهند العامري

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة